متطلبات تطبيق التعليم الالکتروني في ظل سياسات التحول الرقمي: التقويم الإلکتروني نموذجا " دراسة "ميدانية لعينة من أعضاء هيئة التدريس وطلبة جامعة الفيوم"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الاداب بجامعة الفيوم

المستخلص

تهدف تلک الدراسة إلى معرفة متطلبات تطبيق التعليم الالکتروني في ظل سياسات التحول الرقمي على اتجاهات وآراءأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة نحو عملية التعليم والتقويم الإلکتروني في ظل الأزمة العالمية لجائحة کورونا نظراً لحدوث اغلاق للجامعات والمعاهد والمدارس وتوقف العمليات التعليمية بکافة انحاء العالم وقد تم استبدال التعليم داخل الجامعات الى التعليم الاونلاين وأيضاً تم تقويم الطلاب من خلال التقويم الالکتروني ، لذا کان لابد من التعرف على اراء واتجاهات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ناحية النظم الإلکترونية المستخدمة في عملية التعليم وأيضاً طرق التقويم الالکتروني. وتم تطبيق الدراسة على 250 مفردة من جامعة الفيوم؛ منهم 200 من الطلاب و50 من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة, من أربع کليات هي الآداب والخدمة الاجتماعية والتربية والسياحة والفنادق، وتوصي الدراسة الى أهمية التوسع في استخدامة في التعليم العالي في مصر أيضاً نشر ثقافة التعليم والتقويم الإلکتروني, وتدريب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وإداريي شئون الطلاب على أنماط التقويم الإلکتروني.
الکلمات المفتاحية : التعليم الالکتروني - التحول الرقمي- التقويم الإلکتروني

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية